الجمعة، 15 مايو 2015

منتصف الليل و التنميه العضليه

                    منتصف الليل و التنميه العضليه
-- هل تسهر الليل متأملا و طامحا فى بناء المزيد من العضلات أليك الطريقه لتناول التصبيره فى منتصف الليل لتحفيز عمليه النمو العضلى:-

-- أن تنميه العضلات ليست بأمر الهين على الأقل فى بدايه المشوار الرياضى فكلما تقدمت فى ذلك قل معدل تنميه العضلات ، فى هذا النطاق يجب عليك ألا تركز فى البرنامج التدريبى فقط و بغض النظر عن القوه التى تتدرب بها و عن كميه الغذاء الذى تتناوله فكل هذه الأشياء ليست سوى وسيله للحصول على النمو العضلى و هناك وسائل أخرى مساعده لتحقيق النمو العضلى.

-- فمن أهم العوامل المساعده فى النمو العضلى هى التغذيه التى تمثل 70 % من النجاح فى التنميه العضليه و لكن الأفراط فى التغذيه يمثل عائقا فى وجه بناء العضلات الصلبه ، يجب أن تتناول قدر من السعرات الحراريه العاليه الجوده ، و يجب أن تتناول الطعام على فترات متقاره بمعدل و جبه صغيره كل ساعتين و لكن هذا لن يفيد العضلات بشكل كاف بسبب زياده مقدار الدهون فى الجسم و هنا تكمن المشكله 

-- كل المبتدئين فى بناء الأجسام مروا بهذه المشكله و هى زياده الوزن الكلى للجسم و زياده نسبه الدهون على حساب العضلات الصلبه .

-- تجربه شخصيه:-
فى بدايه تدريبى كنت أعمد لتناول الطعام طوال فتره الأستيقاظ و حتى الذهاب ألى النوم و كنت أكل أى شئ بغض النظر عن مقدار الدهون التى ستختزن فى الجسم فقد كان هدفى هو زياده الوزن بأى شكل و لكن بعد فتره أصيبت بالسمنه و لم تعد عضلاتى بارزه بل تكونت فوقها طبقه من الدهون و هذا جعلنى أعيد حساباتى فى التغذيه التى أتناولها.

-- كنت أتناول ثلاث وجبات كبيره دون الأهتمام بالفترات الطويله التى أبقى فيها بدون طعام و تستنفذ عضلات جسمى الطاقه المختزنه ثم بدء النمو العضلى فى التأخر و بدأت قوتى تقل مع الوقت .

-- و فى ليله من ليالى الصيف قمت فى منتصف الليل أو بعده بقليل و كنت جائعا و تناولت تصبيره مكونه من البروتين البطئ الهضم و نمت بعدها ثم قمت فى الصاح كالعاده لمباشره مهام حياتى اليوميه و عند فتره العصرذهبت ألى النادى و وجدت أن قوتى أزدادت فى التدريب و شعرت أن عضلاتى بدأت فى الزياده بعد فتره طويله من التوقف.

-- فى الليله التاليه قمت فى منتصف الليل و فعلت كما فى الليله الماضيه تناولت طبق فول و بيض مسلوق بدون صفار و رغيف عيش واحد و حدث فى اليوم التالى أن قوتى أزدادت بالفعل و بدأت عضلاتى فى النمو من بعد التوقف .

-- لذا ينصح اللاعبين المخضرمين اللاعبين المبتدئين تناول وجبه من البروتين بطئ الهضم فى منتصف الليل حتى لا تستنفذ العضلات طاقتها أثناء النوم و يقل البناء العضلى 

-- ما هو البروتين البطئ الهضم؟
ج - هو نوع من البروتين يأخذ وقت من 4-6 ساعات لتتم عمليه الهضم و بالتالى فهو يغذى الجسم لفتره طويله و بالتالى لا تنفذ طاقه العضلات.
- يساعد الكبد على عدم أستنفاذ السكر الموجود فى الكبد و بالتالى تبقى عمليه البناء الخلوى فى مستوى عالى لفتره طويله .

-- أنواع الأطعمه التى تحتوى على البروتين البطئ:-
- الفول- اللحوم الحمراء- البيض بياض فقط- السمك -- و غيرها 

-- حقيقه مؤكده:- بالنسبه للاعبى بناء الأجسام الجادين قد يحد النوم من النمو العضلى ففى أثناء النوم ينشب الصراع بين قوى الهدم الخلوى و البناء الخلوى . و القاعده الأساسيه - أستيقظ لتأكل فى الليل لتقى عمليه البناء الخلوى فى أعلى مستوى.

-- فى النهايه أتمنى الأستفاده للجميع و ألى لقاء أخر أنشاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق