الأربعاء، 6 مايو 2015

الأمر أسهل مما تتخيل

لست فى حاجه ألى قتل نفسك فى التدريب لكى تحصل على الضخامه العضليه أو أى نتائج أخرى
-- فى الماضى كان يعتقد أن على اللاعب الخروج من صاله الحديد و هو منهك و متسارع الأنفاس و متصبب العرق و ألا فقد ضيع وقته فى التدريب و لن يؤتى ثماره المرجوه .
-- و لكن فى هذه الأيام و الحياه متسارعه بشكل رهيب و لا يوجد وقت يعمد الناس ألى التدريب الذى لا يستغرق وقت طويل و لا ينهك الجسم و بالتالى يؤثر على أداء الشخص فى باقى مهام حياته اليوميه.
-- و يجب أن تعلم عزيزى القارئ أن بعض الشئ أفضل من لا شئ فلا تخجل من أن تبدأ فى التدريب بأستخدام أوزان خفيفه و تستغرق وقت قليل فهذا أفضل من عدم التدريب مطلقا .
-- و بهذه الطريقه ستصل الى ما تطمح أليه من نتائج و أيضا ستشعر بالراحه النفسيه و الثقه بالنفس .
-- أن أى نشاط بدنى عموما مثل المشى - الجرى - ركوب الدراجه أو بناء الأجسام خاصه أو حتى الأعمال المنزليه فهذا يعد نشاط بدنى يحقق لك فوائد صحيه أذا مارسته بطريقه صحيحه فحاول أن تمارس أى نشاط بدنى لمده 40 دقيقه فى اليوم لضمان اللياقه البدنيه أربع مرات أسبوعيا .
-- فى الماضى كان الأنسان يستخدم عضلاته فى العمل بشكل كبير أما مع تقدم الزمن و سيطره التكنولوجيا أصبحت حركه الأنسان قليله جدا لذلك أحرص عزيزى القارئ على النشاط البدنى و لو لوقت قليل يوميا حسب متطلبات حياتك و ألتزاماتك اليوميه.

-- و العلم الحديث أثبت أن التدريب المتوسط المده و القوه يحقق نتائج أكثر من التدريب العنيف الذى يحتاج بعده الجسم لوقت طويل للأستشفاء و أعاده النشاط 

-- فمن يتدرب قليلا أفضل من من لا يتدرب مطلقا فأبدء التدريب المنخفض ثم بعد فتره أنتقل ألى التدريب المعتدل ثم بعد فتره أنتقل ألى التدريب المتقدم و هكذا.

-- فمن الممكن تدريب عضله واحده فقط فى اليوم لمده أربعين دقيقه فقط و بأوزان متوسطه فمثلا:- عضله الصدر فقط فى يوم السبت- الأحد عضله الباىسيبس- الأثنين عضله الكتف -- و هكذا 
فحاول تنظيم جدول تدريباتك تبعا لجدولك اليومى و لا تتحجج بالمشغوليه الدائمه فلابد من توفير وقت لممارسه الرياضه حتى و لو كان وقت قليل أفضل من عدم ممارستها مطلقا.
-- كثيرا من اللاعبين المحترفين أصحاب العضلات الضخمه يعملون بجانب تدريبهم و عملهم لم يعوقهم عن ممارسه الرياضه و التقدم فيها بطريقه التدريب المجزء المعتدل الحده قليل الوقت و أصبحوا الأن فى قمه البناء العضلى فلا تيأس و أنسى المبادئ القديمه القائمه على أن التدريب الجيد للعضلات لا يقل عن ساعه و نصف و ألا يكون هذا التدريب ناقصا .
-- أنهض من خمولك و تدرب و لو قليلا خير من عدم التدريب مطلقا و نظم وقتك و لا تتقيد بوقت معين للتدريب فقط تدرب فى أى وقت يناسبك 

سؤال و جواب؟
-- أن عضلات صدرى تعانى قصور فى النمو لذلك داومت على أداء خمسه تمارين للصدر مرتين فى الأسبوع فهل هذا التدريب مبالغ فيه؟

ج-- نعم هذا التدريب مبالغ فيه جدا لآن أداء خمسه تمارين لعضله واحده فى الجسم مرتين فى الأسبوع سينهك عضلات الصدر و بالتالى  سينعكس على نمو هذه العضلات فعليك بتأديه خمسه تمارين  فقط لهذه العضله مره واحده فى الأسبوع بمعدل ثلاث مجموعات لكل تمرين و عشره تكرارات لكل مجموعه و عليك التحلى بالصبر 

و فى النهايه أود أن تعم الأستفاده على الجميع بأذن الله و أكتبوا تعليقاتكم حتى أتعرف على أرائكم فى موضوعاتى و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق